Friday, November 23, 2007

الان يا عمر



موقف اثر ف نفسي اوي بين سيدنا عمر بن الخطاب و النبي صلي الله عليه و سلم احببت ان نتشاركه معا و نتشارك الخواطر في هذا الموقف المرات الجايه اللي هابعتها ان شاء الله

====================


فبينما النبي صلي الله عليه و سلم يمشي مع مجموعه من الصحابه ، امسك النبي بيد سيدنا عمر
فقال له عمر: اني أحبك
فقال له النبي: أكثر من ولدك يا عمر
فقال له عمر: نعم يا رسول الله
فقال له النبي: أكثر من أهلك يا عمر
فقال له عمر: نعم يا رسول الله
فقال النبي: أكثر من نفسك
قال عمر: لا يا رسول الله
هذه قمة الصدق و الوضوح

فقال النبي: لا يا عمر، لا يكتمل ايمانك حتي اكون أحب اليك من نفسك التي بين جنيك

فانزوي عمر جانبا يفكر ثم عاد يقول : يا رسول الله ، و الله أنت أحب الي من نفسي التي بين جنبي
فقال له النبي : الان يا عمر

اي الان اكتمل ايمانه


ذهب اليه ابنه عبد الله بن عمر يسأله عن سبب هذا التحول المفاجيء في مشاعر قلبه
فقال له: يا بني جلست اسألأ نفسي:

الي من أحتاج.. الي نفسي ام الي رسول الله؟ تذكرت اني كنت في الضلاله و في الظلمات و لولا ان جعل الله رسوله سببا لما امنت

ثم تذكرت اني اتي يوم القيامه لا استطيع بلوغ الفردوس الأعلي الإ بحبي رسول الله صلي الله عليه و سلم فوجدتني احتاجه أكثر من نفسي فأحببنه أكثر منها

=================
اللهم اجمعنا مع النبي صلي الله عليه وسلم و الصحابه في الفردوس الأعلي
ااااااااااااااااااااامين

منقول من كتاب: عمر بن الخطاب، سلسله الخلفاء الراشدين للاستاذ عمرو خالد

No comments: